Nqoodlet | نقودلت

5 لفتات لإدارة مصروفات العمل بشكل أفضل

هل تعلم أن سوء إدارة المصروفات يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة لشركتك الناشئة؟ يمكن أن يؤدي الإنفاق الزائد أو عدم تتبع نفقات الأعمال إلى عدم الاستقرار المالي وحتى إفلاس شركتك. وفقًا لدراسة أجرتها CB Insights، فإن 29٪ من الشركات الناشئة التي تفشل تفشل بسبب نفاد النقد. إذا كانت إدارة المصروفات تساهم بشكل كبير في مشاكل التدفق النقدي، كيف يمكنك تحسين إدارة مصروفات أعمالك وتجنب هذه الأخطاء الباهظة الثمن؟

كرائد أعمال، يجب أن تكون حذرًا في كل قرش تنفقه لضمان استمرارية و نمو منشأتك على المدى الطويل. نستعرض في هذه المدونة خمس خطوات أساسية تساعدك في إدارة مصروفات العمل بكفاءة، بما في ذلك تطبيق أتمتة إدارة المصروفات واستخدام الأدوات الرقمية مثل NQOODLET لتتبعها. من خلال اتباع هذه النصائح، ستتمكن من تبسيط خطوات سير العمل المعقدة (workflows)، تحسين الرؤية المالية، والحفاظ على نجاح عملك.

كيف أتجنب الفشل في إدارة مصروفات العمل؟

  1. البدء بالتخطيط: ابدأ بتحديد أولويات عملك وتخطيط إنفاقك وفقًا لذلك لضمان تحديد أولويات المصروفات بناءً على أهميتها وضرورتها.
  2. تحديد ميزانية: حدد ميزانية لكل فئة من فئات التكلفة و المصروفات والتزم بها. استخدم أدوات الميزانية لتتبع مصروفاتك و قم بضبط الصرف الفعلي وفقًا لذلك.
  3. الانتقال إلى العالم الرقمي: استخدم الأدوات و الحلول التقنية لإدارة أمورك المالية والحد من الهدر الوقتي. استخدم برامج المحاسبة السحابية مثل QuickBooks أو FreshBooks  لتبسيط العمل المحاسبي اليدوي.
  4. التفاوض مع الموردين: تفاوض مع الموردين للحصول على أسعار أفضل وشروط دفع محسّنة. استخدم الشراء بالجملة والعقود طويلة الأمد لتقليل التكاليف.
  5. أتمتة إدارة المصروفات: قم بتبنّي الأتمتة لتبسيط عمليات إدارة عمليات الدفع و إدارة مصروفات الموظفين. تساعد الحلول الذكية مثل NQOODLET  الشركات على تطوير تقنيات إدارة مصروفات العمل آليًا، وتقليل العمل اليدوي وخطر الأخطاء. ويتضمن ذلك استخدام منصة إدارة النفقات المتكاملة، و معالجة الفواتير بشكل تلقائي، واستخدام بطاقات الدفع الرقمية لإدارة المدفوعات اللإلكترونية و الاشتراكات.

لتعرف المزيد عن كيفية عمل نقودلت، احجز تجربتك معنا.

أول خطوة للنجاح هي تجنب مسببات الفشل. استثمر في بناء منظومة إدارة مصروفات أفضل في منشأتك و ضع حجر الأساس من خلال تطبيق هذه الخطوات، لتضمن نمو تنافسي و بيئة فعّالة لفريق العمل.  

شارك هذه الصفحة

5 لفتات لإدارة مصروفات العمل بشكل أفضل