Nqoodlet | نقودلت

هل تعرف أهدافك المالية لعام 2024؟

مع اقتراب نهاية العام، تأتي الفرصة لإعادة ضبط الميزانية وتحديد أهداف طموحة لتحقيق آداء مالي أفضل في العام القادم. أي تخطيط مالي استراتيجي، لا يخلو من وضع معايير تستهدف تحسين إدارة المصروفات لأهميتها الاستراتيجية البالغة في إدارة النقد بشكل عام و في سير العمل بشكل خاص.

لذا، اجمع فريقك وانخرطوا معًا في عصف ذهني لكل الجوانب التي تشكل تحديات في إدارة مصروفات العمل اليوم، و ابنوا على ذلك قائمة أهداف و معايير العمل للعام الجديد. من الجيد إشراك أفراد من أقسام مختلفة، حيث أن مصروفات الموظفين لا تقتصر على فريق المالية أو الإدارة.

لمحة: اطّلع على دليل الإغلاق السنوي لروّاد الأعمال.

خلفية بيضاء و فيها فلوس و رسوم خضراء

في هذا المقال ، نتعمق في الأهداف الأكثر شيوعًا فيما يخص تحسين إدارة مصروفات الموظفين على العمل، و نفنّد لك أهمّها من ناحية خلق أكبر أثر مستدام و ملموس. نرجو أن تساعدك هذه المدونة في اتخاذ خطوات ملموسة نحو عام مالي أكثر نجاحًا.

5 أهداف يتمنى الكل تحقيقها!

لو قام أي فريق بمناقشة أهداف إدارة المصروفات للعام القادم، على الأغلب سيصل إلى قائمة تحتوي هذه الأهداف الخمسة.

  • خفض زمن المعالجة والتكلفة: تسهيل عملية إدارة المصروفات لتقليل الوقت والموارد التي يتم إنفاقها على معالجة تقارير النفقات (expense claims) ، مما يقلل من التكاليف ويعزز الكفاءة.
  • تعزيز الامتثال لسياسة الشركة: تنفيذ ضوابط أكثر صرامة واستخدام تقنية متينة لضمان التزام الموظفين بسياسة مصروفات العمل الخاصة بالشركة، مما يمنع الإنفاق غير المصرح به و عمليات الاحتيال المحتملة.
  • تحسين اتخاذ القرار المدعّم بالبيانات (data-driven decision making): توظيف بيانات النفقات لإيجاد الأنماط (spending patterns)، وتحديد المجالات للتحسين، واتخاذ قرارات مدروسة بشأن الميزانية المستقبلية وتخصيص الموارد.
  • تمكين الموظفين بخيارات الخدمة الذاتية: توفير أدوات سهلة الاستخدام لتسليم وإدارة وتتبع مطالبات المصروفات، مما يقلل من الاعتماد على العمليات اليدوية وإحباط الموظفين تجاه استلام التعويضات المتأخر.
  • تبنّي نظام إدارة المصروفات المركزي: دمج أنظمة إدارة النفقات المختلفة في منصة موحدة للحصول على نظرة شاملة والتحكم في جميع أنشطة النفقات إضافة إلى ربطها مع النظام المحاسبي.

تحكّم غير مسبوق في مصروفات العمل

لتكليل جهودك بالنجاح و تحقيق أهدافك فيما يتعلق بتحسين إدارة المصروفات في منشأتك، الرقمنة هي رهانك الرابح. بطاقة الدفع للشركات من نقودلت تأخذ احتياجاتك في الحسبان: صٌممت لتتبع النفقات في الوقت الفعلي، تصنيف التكاليف، وتخصيص حدود الإنفاق، و منحك القدرة الكاملة على تحقيق جميع الأهداف المذكورة أعلاه و زيادة.

كيف تساعدك نقودلت في إدارة مصروفات أفضل في 2024

احجز تجربتك المجانية الآن!

معالجة النفقات المبسطة:
صُممت بطاقات الدفع المسبق للشركات من نقودلت لتعمل ضمن نظام إدارة مصروفات متكامل، مع منصة إدارة ذاتية، مما يلغي الحاجة إلى المطالبات ويقلّص التكلفة الوقتية الناتجة عنها.

تعزيز الامتثال بالسياسات:
يضمن نظام نقودلت الالتزام الصارم بسياسات مصروفات العمل للشركة و الحدّ من الإنفاق غير المصرح به والاحتيال المحتمل. كل بطاقة تحوي المبلغ المصرّح به فقط، و كل عملية دفع تُسجّل فوريا مع وجود خاصية الإشعارات.  

الحصول على البيانات اللحظية:
يمكنك الاستفادة من التقارير على منصة نقودلت في الوقت الفعلي (real-time) ، لتحصل  على نظرة واقعية حول أنماط الإنفاق، ومركزك من الميزانية هذه اللحظة لإجراء تعديل على الميزانية وإعادة توزيع الموارد قبل فوات الأوان.

تمكين الموظفين:
تُمكّن خيارات الخدمة الذاتية الموظفين من تقديم وإدارة وتتبع نفقاتهم بسهولة، لأن كل بطاقات نقودلت يمكن إصدارها ذاتيا وفوريا عبر المنصة. كما يمكنك تخصيص و إدارة كل البطاقات، كإلغاء أو إيقاف البطاقة، بشكل مستقل.

 إدارة النفقات الموحدة:

الفكرة هي توحيد كامل الخطوات في رحلة المصروف من الدفع إلى التدقيق في نظام واحد. كل ما عليك هو إدارة مصروفاتك عبر المنصة وربطها مع النظام المحاسبي الخاص بك، وإصدار عدد لا نهائي من البطاقات حسب الحاجة.  

انطلق في رحلة التميز في إدارة المصروفات مع  نقودلت:

حصولك على بطاقة دفع للشركات خطوة لم يعد بالإمكان الاستغناء عنها في ظل تطوّر الرقمنة في عالم الاعمال. تحقيق أهدافك مرهون بتطوّر العمليات الداخلية للمنشأة وتبنيها للادوات التنافسية. في العام القادم، سيكون بإمكانك التحكّم في مصروفات منشأتك من الألف إلى الياء وتمكين فريقك من تقديم أفضل ما لديهم.

تحدّث إلى فريق نقودلت.

شارك هذه الصفحة

هل تعرف أهدافك المالية لعام 2024؟