هناك نفقات تصرفها الشركات ليس لجني الأرباح المباشرة، بل لبناء الشركة من جوانبها المختلفة لتساعدها على الربح والإدارة بالشكل الفعّال، وهذه النفقات تسمى النفقات التشغيلية والتي تقع تحت نطاقها: الإيجار، فواتير الكهرباء، الإنترنت، الرسوم القانونية، والمكاتب. وهذه المصروفات هي ماتجعل إنتاجية الموظفين أعلى وتساعدهم على مواصلة العمل برضا.

فماهي أفضل الطرق لإدارة هذه المصاريف التشغيلية العامة؟

نودّ هنا بداية أن نركز على أننا أبناء اليوم، وأننا سننتهج النهج الأذكى لإدارة هذه المصاريف، ولن نسير بشكل عشوائي خلف النمطية في الإدارة العادية واليدوية. فحين نرسل موظفًا لرحلة عمل، أو يحتاج موظف لشراء بعض الأغراض المكتبية الخاصة مثل لابتوب جديد فنحن نقدم له التسهيلات الممكنة لتتم العملية بكل سلاسة ونجاح.

فكيف ندير مصاريف الشركة بذكاء؟

1- عبر طرق دفع ذكية

 ولإتمام هذه الطريقة عليك الابتعاد عن الدفع النقدي أو بطاقات الموظفين الشخصية.في اللحظة التي يدفع من خلالها الموظفين بأحد الطريقتين غالبًا سيصعب تعويضهم بشكل مباشر. بل الأسوء من ذلك هو صعوبة تتبع هذه المصاريف. لأن تجميع الفواتير وايصالات الدفع ثم رصدها يدويًا سيسبب معاناة من نوع مختلف.

ما الحل؟

الحل المجدي في هذه الحالة، هي بطاقة الشركات مرتبطة بمنصة خاصة لإدارة المصروفات. فهي الأكثر سهولة وسيولة وبساطة في فعل كل ما سبق وإدارتها بالشكل الممتاز عبر وضع مبلغ محدد يستهلكه الموظف ويقيد مصروفاته وماتم دفعه بدقة وبشكل تلقائي ضمن برنامج رصد المصروفات ورؤية الفواتير وايصالات الدفع في مكان واحد .

2- منصة لإدارة المصاريف

وجود منصة يعني قدرة المحاسب والمؤسس او المدير التنفيذي على وضع يديه على النفقات العالية وهذا سيجعله أكثر قدرة في التصرف والتعرف على كيفية خفضها بما يتناسب مع أداء الشركة والموظفين. إن منصة إدارة النفقات قادرة على وضع كل المصاريف تحت عينك بنظام وهذا سيجعل تخصيص الميزانيات والنفقات أسرع وأسهل. بل بالإضافة إلى ذلك ستخفض من مقدار الجهد والخطأ البشري.

كيف يصب كل هذا في مضاعفة الإيرادات؟

ببساطة الإدارة الدقيقة والصحيحة أكثر مقدرة على تخفيض النفقات المؤدية بشكل أساسي على الحفاظ على مستوى الإنفاق والهدر المالي فيعود ذلك على القدرة الأعلى من قبل الشركة والموظفين في رفع الإنتاجية والعمل المؤدي بشكل أساسي إلى مضاعفة الإيرادات والهامش الإجمالي. فضاعف إيراداتك بالإدارة الصحيحة لمصروفاتك.

شارك هذه الصفحة

ضاعف إيراداتك بالإدارة الصحيحة لمصروفاتك