Nqoodlet | نقودلت

كيف يمكن أن تسهّل بطاقات الدفع للشركات حياتك العملية؟

بطاقات الأعمال (corporate cards)، أو بطاقات الدفع للشركات، بغض النظر عن التسمية المستخدمة، أصبحت أداة منتشرة بشكل متزايد لإدارة المدفوعات وتسهيل العمليات المالية للشركات. تقدم هذه البطاقات العديد من المزايا مقارنة بالبطاقات الائتمانية التقليدية، بما في ذلك القدرة على تتبع المصروفات فوريا و إمكانية إصدارها رقميًا.

كيف يمكن أن تسهّل بطاقات الدفع للشركات حياتك العملية؟

تقليديًا، كانت الشركات تقدم للحصول على بطاقات أعمال ائتمانية من البنوك مع القليل من المساحة للتحكم في البطاقات دون الرجوع للجهة المصدّرة. في الوقت الحاضر، هناك مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة للشركات مع توفير أكثر من ذلك بكثير عندما يتعلق الأمر بإصدار وإدارة بطاقات الشركات سواء كانت مسبقة الدفع أو ائتمانية.

في هذه المقالة، سنستكشف بعض حالات الاستخدام الشائعة لبطاقات الأعمال، بدءًا من إدارة مصروفات الموظفين إلى تبسيط دفعات الموردين. سواء كنت صاحب عمل صغير أو مدير مالي يسعى إلى تحسين عمليات المصروفات في منشأته، يمكن أن توفر بطاقات الأعمال حلاً قويًا لاحتياجاتك المالية.

هل عليك الحصول على بطاقة الأعمال لمنشأتك؟

مصروفات الموظفين

من خلال تزويد فريق العمل ببطاقة دفع للأعمال، يمكنك إدارة مصروفات العمل التي يقومون بها بسهولة والتأكد من أن جميع المشتريات صحيحة. يتيح ذلك تتبع المدفوعات بسهولة ويضمن عدم تعويض أي نفقات شخصية. إضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد في تخطيط الميزانية وإدارة التدفق النقدي، حيث يمكنك تحديد حد الدفع الأعلى لكل بطاقة وتجنب النفقات غير المتوقعة.

رحلات العمل

إذا كان العمل في منشأتك يتطلب سفرًا متكررًا، فإن بطاقة الشركات (أو بطاقة الأعمال) يمكن أن تكون مفيدة للغاية. يمكنك استخدامها لحجز الطيران والفنادق والدفع للمواصلات،  وتغطية أي نفقات أخرى متعلقة بالسفر. هذا لا يسهل تتبع وإدارة نفقات السفر فحسب، بل يمكن أن يكسبك مكافآت أو استرداد نقدي على مشترياتك أيضًا حسب المزوّد للبطاقة.

الاشتراكات و الخدمات الإلكترونية

تعتمد العديد من الشركات الناشئة على مجموعة متنوعة من الخدمات والاشتراكات الإلكترونية لتشغيل أعمالها، مثل البرامج و خدمات التخزين السحابية وأدوات التسويق. باستخدام بطاقة الأعمال، يمكنك تتبع المدفوعات المتكررة وتجنب تسربات النقدية غير المتوقعة نتيجة للاشتراكات المنسية أو القديمة.

 

تعرف على منصة نقودلت لإدارة المصروفات و إصدار بطاقات الشركات مسبقة الدفع عبر حجز تجربة مجانية.

 

في نهاية المطاف، لكل منشأة نفقاتها اللامتنايهة و حاجتها إلى طريقة مناسبة للدفع دون اللجوء إلى مطالبات المصروفات من الموظفين أو تحمل الإجراءات البنكية المعقدة. باستخدام بطاقة الشركات مسبقة الدفع، يمكن للمنشآت أتمتة كامل عملية إدارة المصروفات عبر وسيلة دفع آمنة و مريحة، و الاستثمار في حل شامل يوفر بطاقات بعدة عملات، منصة متكاملة لإدارة المصروفات، و يضع التحكم في البطاقات في يد المنشأة.

شارك هذه الصفحة

كيف يمكن أن تسهّل بطاقات الدفع للشركات حياتك العملية؟
author avatar
NQOODLET