Nqoodlet | نقودلت

بطاقات الدفع "البلاستيكية": لماذا و متى تستخدمها

في ظل تزايد شعبية المحافظ الإلكترونية وتكنولوجيا الدفع باللمس، قد تتساءل عما إذا كان للبطاقات البلاستيكية للشركات مكان في عالم اليوم. والإجابة المباشرة هي نعم! على الرغم من الراحة التي لا تُضاهى التي توفرها البطاقات الافتراضية ، إلا أن بطاقات الدفع للشركات البلاستيكية تأتي بمزايا فريدة لا يمكن تجاهلها.

white background and Nqoodlet's card

استخدامات أساسية للبطاقات البلاستيكية

تتعدد استخدامات البطاقات البلاستيكية لتشمل حالات مختلفة، مما يجعلها أدوات لا غنى عنها للشركات بمختلف أحجامها. بالإضافة إلى الأمان والتحكم، توفر بطاقات الشركات البلاستيكية وظائف لا تستطيع البطاقات الافتراضية محاكاتها:

معاملات نقاط البيع: لم يتبنَ جميع البائعين بعد تقنية الدفع باللمس. تضمن البطاقة البلاستيكية قدرة الموظفين على إجراء عمليات الشراء حتى في المتاجر الصغيرة أو تلك التي لديها أنظمة قديمة. يقلل هذا من الحاجة إلى حمل النقود ويوفر بديلاً عن مدفوعات الصرف اليدوي.

سحب نقدي: قد تتطلب مواقف معينة، مثل السفر أو النفقات غير المتوقعة، الوصول إلى النقد. توفر بطاقات الشركة طريقة آمنة لسحب الأموال عند الحاجة.

المعاملات الدولية: في حين أن بعض البطاقات الافتراضية تعمل دوليًا، يواجه البعض الآخر قيودًا. توفر البطاقات البلاستيكية في كثير من الأحيان قبولًا أوسع عبر الحدود، خاصة في المناطق التي تفتقر إلى البنية التحتية الرقمية المتطورة. كما أنها تقدم خدمات تحويل العملات وفوائد حماية المشتريات، مما يبسط المعاملات عبر الحدود.

التقنية المالية و “البطاقات كخدمة” (CaaS):  الخيار الأفضل لمدفوعات الشركات

لنفهم القيمة التي تقدمها بطاقات الدفع للشركات، دعونا نستعرض الفرق بين بطاقات الدفع للشركات ذاتية الإصدار عبر خدمة  CaaS المالية  والبطاقات الصادرة عن البنوك. مثلا، تقدم نقودلت خدمة  إصدار البطاقات بطريقة سهلة و تكلفة فعالة. ما الذي يميزها؟

 إمكانية تخصيص الاستخدام: مرونة أكبر في تخصيص البطاقات لتلبية احتياجات محددة. تصنيف البطاقات حسب  نوع المصروف، وميزات تتبع النفقات في الوقت الفعلي بسهولة لكل بطاقة.

السرعة والكفاءة: وداعًا لعمليات التقديم والموافقات المطوّلة. تسمح منصات CaaS بإصدار البطاقات بسرعة، وغالبًا في غضون دقائق، مما يزيل التأخير والإحباط.

دمج البيانات وإدارة النفقات: تدمج حلول CaaS بيانات الإنفاق بسلاسة مع برامج المحاسبة، مما يبسط عملية إعداد تقارير المصروفات و المطابقات. مع هذا المستوى من التحكّم و الاطلاع على سير الإنفاق عن كثب، يصبح الالتزام بالميزانية أسهل. ، مما يسمح بميزانية أفضل ومراقبة أفضل للتكاليف.

 

الثنائي المثالي: البلاستيكية والافتراضية معًا

 

لإدارة مدفوعاتك على نطاق واسع بشكل ممتاز، فكر في الجمع بين البطاقات البلاستيكية والافتراضية. توفر البطاقات البلاستيكية فائدة إضافية خصوصا عند الشراء من المحلات، بينما توفر البطاقات الافتراضية راحة وأمانًا لا يُضاهيان عندما يتعلق الأمر بمشتريات الإنترنت والنفقات المتكررة. يمكّن هذا المزيج العمليّ الشركات من التنقل في حالات الدفع المختلفة بأعلى مستوى من التحكم والكفاءة.

 

إذا، الحل المقدم من نقودلت يمكنك من إنشاء نظام دفع يلبي مختلف احتياجات منشأتك و يضمن لك إدارة صرف ممتازة بغض النظر عن  موقع أعضاء الفريق أو نوع العمليات.

شارك هذه الصفحة

بطاقات الدفع “البلاستيكية”: لماذا و متى تستخدمها