fbpx

Nqoodlet | نقودلت

كيف تؤثر ثورة المدفوعات الرقمية على المنشآت الصغيرة و المتوسطة؟

Abstract blue wave on a white background. The wave is smooth and undulating, and it appears to be moving from left to right.

الانتشار السريع للمدفوعات الرقمية (digital payments) أحدث ثورة في المشهد التجاري، خاصةً بالنسبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. في حين تقدم هذه التطورات العديد من الفرص و المزايا الإيجيابية، فإنها تأتي أيضًا مع مجموعة من التحديات. حين تأخذ كلا الجانبين بعين الاعتبار، تهيئ منشأتك لتوظيف الحلول التقنية الجديدة بسلاسة أكبر.

حللّ التدفق النقدي لمنشأتك الناشئة بثمانية أسئلة هامة

Blue question mark on a white background.

قد لا تكون لأي شيء أهمية كأهمية إدارة التدفق النقدي خصوصا للشركات الناشئة، و قد تبدع في تصميم المنتج أو الخدمة، و إدارة العمليات و إرضاء العملاء ثم تصيبك حظوظ الفشل بسبب سوء إدارة النقد. يُسهم فهم وإدارة حركة الأموال الواردة و الصادرة في منشأتك في تحقيق الاستدامة المالية واتخاذ قرارات مالية على بيّنة.

كيف تطبّق سياسة مصروفات الموظفين بكفاءة

A blue arrow pointing up on a white background. The arrow represents growth, progress, or success.

سياسة مصاريف الموظفين أو مصروفات الموظفين على العمل تهدف إلى وضع القواعد والتوجيهات المتعلقة بمصاريف الموظفين المتعلقة بالأعمال. تضمن سياسة المصاريف المحددة بشكل جيد تعزيز المساءلة والالتزام داخل المنشأة. سياسة المصاريف السيئة لا تضر المنشأة فحسب، بل تؤثر أيضًا على الموظفين، حيث أظهر أحد التقارير أن اثنين من كل خمسة موظفين واجهوا مشكلات نقدية بسبب تأخير تعويض المصروفات اتي أنفقوها على العمل.

تفكّر في رقمنة إدارة مصروفاتك؟ هنا 5 خطوات لتحقيق ذلك

A wooden block graph with an arrow pointing up. The chart shows increasing spending, with the blocks representing different spending points.

للشركات الصغيرة والمتوسطة، إدارة النفقات بكفاءة ضرورية للحفاظ على نظرة مالية صحية وضمان سير العمل بسلاسة. ومع ذلك، يمكن أن يكون النهج التقليدي اليدوي لإدارة المصاريف مستهلكًا للوقت وعرضة للأخطاء، مما يستنزف الموارد القيمة من الأنشطة الأساسية للعمل. الخبر السار هو أن التقدم التكنولوجي يقدم حلا فعالًا: الرقمنة والأتمتة.